boudoukha abdessamad
- brefabdou@gmail.com
Thesis title
Thesis title (Ar)
Thesis title (Fr)
keywords
keywords (Ar)
keywords (Fr)
Abstract
Research interest
Abstract (Ar)
تعتبر التربية العملية التي يسعى من خلالها المجتمع لتنمية وتطوير أبنائه كي ينمو نمو سلم من خلال تطوير إمكانيته وطاقته في شتى المجالات بهدف الوصول إلى اعلي المستويات ولا يتسنى ذالك إلى من خلال المؤسسات التربوية الفاعلة داخل المجتمع والتي أهمها المدرسة إذ تعتبر عنصر هام في بناء شخصية الفرد في مختلف أطوارها ويعد التلميذ المركز الرئيسي الذي يسلط عليه الضوء فهو محور التعليمة التعليمية إذ تركز المؤسسات التربوية على الجوانب المعرفية لدراسة المشكلات المعرفية وسوء التوافق والتكيف في ترجمة الأفكار إذ يرى ببك لان التشوهات المعرفي تؤدي إلى خروج منظم عن المنطق والواقع يتضمن الاستدلال الاعتباطي والتجردات الانتقائية والتعميمات المفرطة والأفكار تبدو كأنها تأتي بطريقة الانعكاس دون أي تأمل واستدلال مسبق إن مشكلة التشوهات المعرفية إن الفرد يقوم تحريف الواقع والحقائق بناء علا مقدمات خاطئة تنشا عنها تعلم خاطئ حدث في إحدى مراحل النمو المعرفي كما تركز المؤسسات على الجوانب العقلية والجسمية والعاطفية وخاصة الجوانب النفسية التي تعد احد أسس الطاقة الايجابية والصحة النفسية لدى التلميذ ونقصد بذالك تقدير الذات فرؤية التلميذ لنفسه رؤية ايجابية تساهم في رفع مستوى تحصيله الدراسي والعكس النسبة لتلميذ الذي يتمتع بتقدير ذات منخفض الأمر الذي يفقده ثقته بنفسه عدم اكتراثه يبذل جهد لإحراز النجاح مما قد يدخله في دوامة صعوبات التعلم ولا تكيف المدرسي ومنه طرح التساؤل العام
ما علاقة تقدير الذات بالتشوه المعرفي لدى ذوي صعوبات العلم الأكاديمية ؟
Abstract (Fr)
Quelle est la relation entre l'estime de soi et la distorsion cognitive chez ceux qui ont des difficultés en sciences académiques?
Scientific publications
Scientific publications
Scientific conferences
Scientific conferences